منتديات ليبيا

<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('40xlaezyzy9o', 'left-middle')</script>
منتديات ليبيا



    اخطر الامراض يسببها الطهى

    شاطر

    زائر
    زائر

    اخطر الامراض يسببها الطهى

    مُساهمة من طرف زائر في 25/6/2008, 05:53

    تؤكد الاحصائيات أن حوالي (70%) من الأمراض العصرية تعود في معظم الأحيان الى الطباخ وطريقة الطهي غير الصحيحة وأدوات الطبخ المتنوعة , ويحذر معظم أخصائي التغذية العلاجية من خطورة بعض الأواني المستخدمة في الطبخ مثل : أواني الألمنيوم والنحاس التي تتأكسد فتدخل في محتويات الطعام مسببة الأمراض .

    كما أن أكثر الأواني البلاستيكية المصنعو من مادة ((البولي استيرين )) كأكواب الشاي وصحون الطعام التي تذوب جزئيئاتها في درجات الحرارة المرتفعة , وكذلك الأواني غير القابلة للالتصاق كالمقلاة على سبيل المثال والتي يدخل في تصنيعها مادة (( التلفون )) تؤدي الى الاصابة بالأمراض السرطانية بعد تخدش المادة المانعة للالتصاق فيها , لذلك يجب تحريك الطعام في المقلاة بأدوات خشبية حتى لا تخدش , والا فيجب رميها بعد خدشها .
    اما الأواني المصنوعة من مادة (( ستانلس ستيل )) غير القابل للصدأ , فانها لاتتفاعل مع الأطعمة ولا تدخل في مكونات الطعام أية شوائب عند تسخينها لدرجات حرارة مرتفعة , لذا فهي آمنة ويمكن الاعتماد عليها , وكذلك صحون المطبخ المصنوعة من الصيني وكذلك المصنعة من مادة (( الميلامين )) فهي آمنة أيضاً .

    أما عن الطباخ في المطعم أو ربة البيت التي تطبخ الطعام فينطبق عليهم قول خبير التغذية عندما أعلن في أحد المؤتمرات الدولية حول التغذية الصحية قائلاً : نصف الأمراض يأتي من الطباخ السيء والنصف الآخر يأتي من الطباخ الجيد !!!
    قالوا : أما الطباخ السيء فقد عرفناه , فلماذا تأتي الأمراض من الطباخ الجيد ؟!
    أجاب على هذا السؤال خبي التغذية , أن الأمراض تأتينا من الخبير السيء لأنه لا يعرف طريقة الطبخ الصحيحة فلا يهتم بكمية مكونات الطعام الغذائية ولا يعرف الجواهر العلاجية للتوابل وأثرها على الصحة والمرض , ولا يهتم بالنظافة الشخصية أو الغذائية ..الخ .
    وأما الطباخ الجيد فانه يطبخ لك أشهى المأكولات مما يجعلك تأكل حتى تتجاوز الاشباع ومن ثم
    بالأمراض (( صدق خبير التغذية )) .

    فعلى الطباخين وربات البيوت التقيد بما جاء مسبقاً والاهتماما باختيار أنواع أواني الطبخ ونوع الغذاء وطبخ الطعام بطرق أكثر علمية ةصحية من الطرق التقليدية المتبعة , ويضيف قائلاً :
    اياكمو غسل الخضراوات قبل تقطيعها وطهيها بالبخار وليس سلقاً بالماء كي تحافظ على محتوياتها من الأملاح المعدنية والفيتامينات .

    ولابد من تناول الطعام بعد طهيه مباشرة وعدم تركه ساعات طويلة ةعدم تسخينه مرات متكررة لأن ذلك يسبب تكاثر البكتيريا التي تكون خطيرة أحياناً .
    ناصحاً بالتقليل قدر الامكان أو الامتناع عم تناول الأغذية المعلبة المستوردة لأنها تحتوي على مواد كيميائية حافظة , كذلك لعدم ملائمتها للجو الحار في كثير من الدول .
    avatar
    THE LORD OF THE RINGS
    المراقب العام
    المراقب العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 2191
    العمر : 30
    الموقع : دريبيود
    Personalized field : 0
    الهواية :
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    رد: اخطر الامراض يسببها الطهى

    مُساهمة من طرف THE LORD OF THE RINGS في 25/6/2008, 16:29

    ياريت والله الاكل يكون كله صحى ومفيد خير من المعلبات هدى هلكتنا والله
    ومنورة ومشكورة study
    avatar
    الطرابلسي
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1861
    العمر : 41
    Personalized field : 0
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 01/04/2008

    رد: اخطر الامراض يسببها الطهى

    مُساهمة من طرف الطرابلسي في 27/6/2008, 09:02

    منورة وبارك الله فيك
    على المعلومات القيمة
    avatar
    القمر الليبية
    مشرفة قسم
    مشرفة قسم

    انثى
    عدد الرسائل : 326
    Personalized field : 0
    تاريخ التسجيل : 09/05/2008

    رد: اخطر الامراض يسببها الطهى

    مُساهمة من طرف القمر الليبية في 27/6/2008, 16:50

    شكرا وبارك الله فيك

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/11/2018, 20:35