منتديات ليبيا

<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('40xlaezyzy9o', 'left-middle')</script>
منتديات ليبيا



    الولد مايعيبه شي

    شاطر

    زائر
    زائر

    الولد مايعيبه شي

    مُساهمة من طرف زائر في 28/1/2009, 04:36

    السلام عليكم إخواني وأخواتي

    موضوع في غاية
    الأهمية وأرجو منكم التفاعل وإبداء آرائكم في الموضوع


    أحياناً كثيرة يخطيء
    الذكر بنفس الخطأ الذي تخطيه الأنثى ونجد أن عقوبتها في ديننا الحنيف عقوبة


    واحدة فلم تحدد عقوبة للذكر وعقوبة للأنثى ، ولكننا نحن لانعامل الذكر
    كالأنثى فنقول


    أن الولد مايعيبه شي مثال على ذلك
    إذا وجدنا شابا جالس


    مع فتاة في مكان لوحدهما كلنا نلوم الفتاة على
    إختلائها بهذا الشاب ولانلوم الشاب ونقول أن الولد


    مايعيبه شي ونحن نعرف أن
    إختلاء الشاب بالفتاة لايجوز لهما الإثنان شرعاً ، هذا مثال فقط وماجعلني


    أكتب في هذا الموضوع ليس دفاعاً عن الأنثى بقدر أنني لاأريد أن نخلي
    المسؤولية عن الشاب فيجب


    أن لانتعامل مع المثل الذي يقول ( الولد مايعيبه شي ) فهذا

    خطأ شائع ويردد كثيراً والعديد من
    الناس يتعامل به فالذكر تعيبه أشياءً كثيرة يرتكبها ولكننا لانلومه


    عليها ،
    فالرديلة تعيب الذكر كما تعيب الأنثى


    وهنا لي نصيحة لأخواتي البنات أقول
    لهن أن مجتمعنا لايرحم الأنثى ولا يعطيها العذر على أخطائها وفي


    ذات الوقت
    يعطي الذكر كل العذر ويعفوا عما إرتكبه من أخطاء بمجرد أنه ترك ما كان يقوم به
    فيجب


    على الفتاة أن تحسب ألف حساب قبل ماتقوم بأي عمل وأن تحسب عواقب
    ماتفعله .


    والله يهدي الجميع بما فيهم العبد لله .

    أرجوا أن يكون
    كلامي قد وصل .


    وأرجوا التفاعل من الأعضاء
    avatar
    الطرابلسي
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1861
    العمر : 40
    Personalized field : 0
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 01/04/2008

    رد: الولد مايعيبه شي

    مُساهمة من طرف الطرابلسي في 31/1/2009, 15:30

    السلام عليكم اخيتي
    يسلمو على طرحك للموضوع
    موضوع هام
    انا نفسي دائما اسال نفسي لماذا الشعب العربي اجمع يمشي وراء هذه النقطة مع ان الاسلام والحمد لله ساوى بين المراة والرجل في عدة امور
    لماذا عندما يخطأ الرجل نلتمس له الاعذار وعندما نجد الفتاة اخطأت نفس الخطأ كان زجاج انكسر ولا يمكن اصلاحه
    هكذا ما تعلمناه وعشناه في مجتمعنا
    لكن لماذا السبب الله اعلم هكذا تطبعنا في اعرافنا
    هل البنت اذا اخطأت ورجعت الي صوابها لا ينصلح حالها
    واذا الشاب اخطأ ورجع الى الصواب ينصلح حاله
    شئ غريب
    انا نفسي ابحث على الاجابة
    يبدوا اني زدت الامر تعقيد بدلا من ايضاحه
    لو كان لديك شئ توضحينه لنا اختي كوين نحن في الانتظار

    زائر
    زائر

    رد: الولد مايعيبه شي

    مُساهمة من طرف زائر في 1/2/2009, 07:39

    مشكور يا اخى الطرابلسى ونطروا الشباب بالك ايفيدونا بى رايهم
    مشكوووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/10/2017, 10:09